PaidVerts

السبت، 20 ديسمبر 2014

5 طرق بسيطة تساعدك في ترتيب مساحة جوجل درايف بشكل أفضل

5 طرق بسيطة تساعدك في ترتيب مساحة جوجل درايف بشكل أفضل


خدمة التخزين السحابي جوجل درايف مثل الخِزانة الخاصة بك، يمكنك إضافة أي شيء بها. الخدمة تمكنك من إضافة
 وتخزين الملفات والمستندات و الصور الخاصة بك . بالنسبة للمساحة المجانية المخصصة لك فتبلغ  15جيجا يمكنك إضافة فيها ملفات كثيرة لكن إذا لم تنظم هذه الملفات فإنك ستقع في فوضى كبيرة وسوف تضطر لأخذ مساحة أكبر وبرسوم أيضاً.
اليوم سوف أقدم لك 5 طرق بسيطة حتى ترتب فيها مساحة التخزين الخاصة بك ليصبح من السهل العثور على ملفاتك بداخلها:

اعرف مساحة الملفات المخزنة

1
  

المساحة المجانية المخصصة لك على جوجل محدودة لذالك حاول أن تستخدمها بحكمة قبل أن تمتلىء بملفات لا تحتاجها.
لمعرفة كمية المساحة التي استخدمتها قم بالضغط على خيار Manage الموجود في أسفل الصفحة من اليسار ، عندها سوف يظهر لك وبالتفصيل السعة التي استخدمتها والسعة المتبقية لك أيضاً.

لوّن ملفاتك بألوان مختلفة

2
إذا كنت شخص بصري و الألوان مهمة لك فجوجل درايف  توفر لك إمكانية تلوين الملفات بألوان مختلفة ومميزة حتى يسهل اجادها وتمييزها بسهولة بين الملفات.

إضافة الأرقام إلى أسماء الملفات

3
في جوجل درايف تستطيع ترتيب الملفات حتى تظهر لك بالشكل الذي ترغب. من الطرق الجميلة في ترتيب الملفات هي عن طريق ترتيبها باستخدام الأرقام فتقوم بترقيمها من الأهم إلى الأقل أهمية بذالك سوف تضمن أن الملفات المهمة سوف تظهر لك في البداية.
يمكنك القيام بهذا الأمر عن طريق إختيار أي ملف ثم الضغط عليه بزر الفأرة الأيمن و اختيار Rename.

ضع رمز النجمة على الملفات

4
وضع رمز النجمة على بعض الملفات المهمة يساعدك على الرجوع لها و إيجادها بسرعة. في جوجل درايف يوجد خيار يظهر لك جميع الملفات التي وضعت لها رمز نجمة. لهذا هذا يعتبر شيء جداً مفيد.

استفد من نماذج جوجل

5
لديك قوائم كثيرة للمهام والتسوق ليست مكتوبة ؟ إذا تحتاج أن تستخدم نماذج جوجل حتى تحررها وتكتبها بشكل منظم وجميل. عند الدخول لجوجل درايف قم بالضغط على خيار Create بعدها قم باختيار نوع النموذج الذي تحتاجه حتى تبدأ في استخدامها.

خدمات التخزين السحابيه وجدت حتى تسهل علينا حياتنا وتنظمها بشكل سهل وسريع. لهذا حاول أن تستخدمها بحكمة لتستفيد منها بالشكل الصحيح .

هل اعجبك الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق