PaidVerts

الخميس، 4 ديسمبر 2014

5 طرق لتجنب إدمان الفيسبوك

ربما قد تعتقد أنك تقرأ هذا المقال في وقت متأخر جدا، و الفيسبوك بالفعل يهيمن على حياتك، ولكن هناك دائما طرق لإعادة تأهيل ومساعدة الآخرين لعلاج إدمانهم على الفيسبوك .طبعا ليس من السهل مقاومة سحر الشبكة الاجتماعية الأكثر شعبية في العالم. لكن رغم ذلك هناك بعض الطرق التي قد تخفف أضرار هذه الشبكة على حياتنا.
5 طرق مختلفة ومثيرة للاهتمام لتجنب إدمان الفيسبوك

1 الاهتمام بالأنشطة الاجتماعية 

الشبكات الاجتماعية تسيطر على أغلب أوقاتنا ،وبالتالي فهي توقف العديد الأنشطة الاجتماعية الأخرى .لذلك من طرق التغلب على هذه الشبكات وعلى رأسها فيسبوك هو لاهتمام بالأنشطة الاخرى ومحاولة الخروج من عالم الانترنت . إما للتنزه أو الالتقاء مع الأصدقا أو  رؤية عائلتك، مع برمجة أنشطة اخرى كمشاهدة فيلم أو القيام برحالات ميدانية ...
يمكنك كذلك الانضمام إلى احد النوادي للمراسة هوايتك المفضلة . فالمهم هو أن تترك منزلك ونرى الوجه الآخر لهذا العالم .

2 إستخدام الإضافات على جهازك

إذا كنت تعاني من صعوبة التوقف من دخول إلى الفايسبوك كل 10 دقيقة،فهناك بعض الإضافات لمتصفحات التي تمنع الوصول إلى الشبكة الاجتماعية أو تعين ساعات معينة، لتحصل على الوقت اليومي الأقصى لاستخدام هذه الشبكات .
هذه الإضافات متوفرة  لمتصفحات مختلفة، وكذلك تساعدك على تجنب أو التعافي من الإدمان على الفيسبوك، و زيادة الإنتاجية .

3 عدم تنزيل تطبيق الفيسبوك على الهاتف الذكي

كما هو معلوم الشبكة الاجتماعية فيسبوك كما باقي المواقع يمكنك كذلك الوصول إليها عن طريق الهاتف الذكي ، الشي الذي يجعلنا أكثر إدمانا لها ، وبالتالي يمكن أن تقوم بحدف تطبيق هذه الشبكة( إذا كانت لديك بالفعل ) في هاتفك ، أو عدم تحميله ، لابقاء الاتصال الوحيد لك بهذا الموقع عبر حاسبوك فقط.

4 استخدام تطبيقات على هاتفك الذكي لمنع الوصول إلى الفيسبوك

كما أن هناك بعض الإضافات التي تمنع الوصول إلى الفيسبوك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، هناك التطبيقات التي تفعل الشيء نفسه في حالة الأجهزة النقالة.وعلى سبيل المثالBreakFree تطبيق مثالي للتغلب على أي نوع من الإدمان كالفيسبوك وغيره.

5 تعطيل حسابك في الفيسبوك 

هناك بعض الأشخاص الذي يفضلون ترك الفيسبوك لفترة معينة من الزمن. تستطيع تعطيل حسابك على الشبكة الاجتماعية دون حذفه.وبذلك يمكنك تحديد موعد نهائي لنفسك؛مثلا أقل من 3 أسابيع. في الأسبوعين الأول والثاني ستكون ستشعر بالتأكيد بعزلة تقريبا عن العالم. وستكون كذلك لحظة اكتشاف أشياء يمكنك القيام بها مع الوقت التي لم تعد تستخدم فيه الفيسبوك.
وأخيرا، في الأسبوع الثالث سوف ترى أن من الممكن أن تعيش من دون الفيسبوك ،يمكنك كذلك وضع خطة إذا كنت ترغب في ذلك، للعودة إلى الشبكة الاجتماعية ولكن بطريقة مسيطر عليها ومعرفة أن هناك حياة خارج الفيسبوك . 

هل أنت مدمن على الفيسبوك ؟ وما هي أفضل وسيلة في رأيك لترك الشبكة الاجتماعية ؟

هل اعجبك الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق