PaidVerts

الجمعة، 16 يناير 2015

أدوات مجانية لزيادة أداء حسابك على تويتر و التفوق على المنافسين

twitter-analytics-ss-1920





يظل تويتر من الشبكات الإجتماعية الأكبر بالعالم و التي تترجم بالفعل إهتمامات الناس من خلال التغريدات التي يتم نشرها من طرف المستخدمين و التفاعل الكبير الذي يتم على الهاشتاغات تبعا للأحداث حول العالم و في واقعنا اليوم .
إدارة حسابك على تويتر بكفاءة مطلب مهم للغاية و في هذا المقال سنتعرف معا على أهم الأدوات المجانية التي تعطيك إحصائيات دقيقة عن جوانب كثيرة تخص شبكة التدوين المصغر .
هذه الأدوات تسمح لك بمعرفة تفاصيل دقيقة عن ما يحدث بالشبكة في مجال عملك و لدى المنافسين لك أيضا عليها .

  • منصة Twtrland لإيجاد المؤثرين في مجالك
Twtrland
من خلال هذه المنصة المجانية يمكنك بالفعل إيجاد المؤثرين بالمجال الذي تتابعه أو الذي تعمل به و ذلك حسب المهنة و الإهتمامات و أيضا حسب البلد .
هذه المنصة إستطاعت أن تجمع بيانات مهمة للغاية عن 60 ألف مجال حيث تقوم بعرض المغردين المؤثرين ذات الشعبية الكبير في تويتر بكل تلك المجالات .

  • منصة Twitonomy لعرض الإحصائيات المهمة
twitonomy-stats
إحصائيات مهمة و لا يمكنك معرفتها بشكل عادي سواء بخصوص حسابك أو حسابات المنافسين على تويتر يمكنك من خلاله معرفة الهاشتاغات التي يستخدمونها و أيضا بقية الإحصائيات بما فيها المتابعين و المتابعون الجدد خلال فترة زمنية و عدد التغريدات و إعادة التغريد لها و اضافتها للمفضلة حسب مدة زمنية معينة .

  • منصة Simply Measured أحصل على تقرير الإحصائيات
simply-measured
هذا الموقع يتيح لك الكثير من الإحصائيات و البيانات المهمة الخاصة بحسابك و يمكنك الحصول عليها على شكل شريحة Powerpoint أو ملف إكسيل .
إنها خدمة رائعة أيضا لمتابعة إحصائيات و نشاط المنافسين .

  • منصة Foller.me لمعرفة عن ماذا يتكلم المنافسين
follerme
من خلال هذه المنصة يمكنك بالفعل معرفة عن المواضيع التي يتكلم عنها منافسيك على تويتر ، هذا سينفعك في إتخاد قرار بمتابعة ما يقدمونه من خدمات و ربما تتدخل أنت أيضا لتتحدث من وجهة نظر شركتك و للترويج أيضا لما تقدمه .

  • منصة Tweetstats لمعرفة إحصائيات المحتوى
Tweetstats
تتيح لك هذه المنصة بكل سهولة معرفة الوقت الذي ينشط فيه منافسيك على تويتر من أجل تقديم التغريدات الجديدة و التفاعل مع متابعيهم .
هذا من شأنه أن يتيح لك إستغلال ذلك الوقت من أجل طرح بعض التغريدات و مشاركتهم في كعكة النتائج التي يحصلون عليها .

  • منصة Twittercounter لمقارنة حسابك بحسابات المنافسين
Twittercounter
المقارنة جميلة و ليست دائما سيئة ، من خلال هذه المنصة يمكنك مقارنة إحصائيات حسابك مع البيانات المتعلقة بحسابات المنافسين بشكل سهلة و وفق رسوم بيانية تتيح لك معرفة مدى إنتشار تغريداتك و تزايد المتابعين مع نفس الأمر بالنسبة للمنافسين .

  • منصة Twitaholic لمعرفة مدى شهرتك و جلب متابعين مستهدفين
Twitaholic
هذه المنصة تقوم بترتيب المغردين حسب المناطق و الشعبية بما فيها المتابعين و التفاعل و يمكنك من خلالها معرفة منافسيك بالضبط من هم .
إضافة لما سبق تتيح لك جلب متابعين مستهدفين عبر تحديد المنطقة و الإهتمام لتقوم بمتابعة من هم في القائمة و على الأغلب سيقومون بزيارة لحسابك و إن أعجبهم ما تقدمه أكيد سيتابعونك .

  • منصة Hootsuite لمعرفة تفاصيل النشاط بخصوص روابطك
HootsuiteAnalytics (1)
إذا كنت تنشر التغريدات التي تتضمن روابط فمن المهم أن تعرف الإحصائيات المتعلقة بالضغط عليه و تفاصيل المنطقة الجغرافية و المدة الزمنية المتعلقة بمن قرر الضغط عليه .
يمكنك من خلالها إختصار الروابط و الحصول على تقارير مفصلة ستجعلك تعرف اكثر أي نوع من المحتوى الخارجي بالنسبة لتويتر يجب عليك نشره في حسابك .

  • منصة Tweetreach لمعرفة إلى أي مدى انتشرت تدويناتك و تغريداتك
Tweetreach (1)
سيكون من المهم جدا أن تعرف إلى أي مدى تنتشر تغريداتك و في حالة تنشر روابط لمقالاتك أو منتجاتك فمن المهم أن تعرف من قاموا بإحصائيات تتعلق بمدى إنتشاره
الخدمة تجلب لك كل التغريدات التي يوجد فقيه رابطك و هذا سيساعدك بدوره في معرفة إن كانوا متابعين أو ربما زوار فقط لمدونتك أعجبهم ما كتبته و قاموا بنشره و يتيح لك أيضا الكثير من التفاصيل المهمة .

  • منصة Topsy لإيجاد التغريدات الأكثر شعبية
topsy
التغريدات الأكثر شعبية على تويتر تعني الكثير بالنسبة لإتجاهات الإعتمام و البحث و المتابعة و بالتالي فإن المشكلة التي تواجهنا جميعا هي رصد تلك التغريدات الأكثر شعبية خصوصا في مجال عملك أو إهتمامك
مع منصة Topsy يمكنك تعقبها و رصدها بل و حسب أقدميتها و نوعية المحتوى الذي تقدمه ، حيث بإمكانك معرفة التغريدات المصورة الأكثر شعبية و تلك التي تقدم فيديو وحدها و تلك التي تتضمن روابط هي الأخرى.

  • منصة FollowerWonk خيار أخر لزيادة المتابعين المستهدفين
FollowerWonk
يمكنك باستعمال هذه المنصة إيجاد المزيد من الأشخاص الذين يمكنك متابعتهم حسب الإهتمام و المنطقة الجغرافية و بالتالي زيادة المتابعين المستهدفين ، و توفر لك الكثير من الإحصائيات التقليدية التي رأيناها مع خدمات سابقة .

  • منصة Mentionmapp : كسب المزيد من المتابعين النشيطين
Mentionmapp
من خلال هذه المنصة يمكنك معرفة الأشخاص الأكثر متابعة و تواصل مع متابعيك و بالتالي يمكنك متابعتهم و التواصل معهم و كسب متابعتهم لك
هذه الطريقة التي يعتمد عليها هذا الموقع لا تتيح لك فقط الحصول على متابعين مستهدفين بل على متابعين متفاعلين نشطين معك .

  • منصة Buffer منافس توبسي
BufferApp1
إذا كنت لا تود إستخدام توبسي هذا هو البديل الذي يتيح لك إختصار الروابط التي تضعها بالتغريدات و متابعة إحصائيات مثيرة بخصوص الضغط عليها و التفاعل معها

  • منصة Tweriod لمعرفة أفضل الأوقات للنشر
Tweriod
تقوم هذه المنصة بمساعدتك في معرفة أفضل الأوقات التي يمكنك فيها النشر على تويتر و للعلم يختلف الأمر من شخص لأخر و من مجال لقطاع مغاير له.

خلاصة المقال :
لا يفترض بك أن تستخدم كل تلك الخدمات المجانية و المهمة ، مع تجربتك لكل واحد منها ستجد في النهاية عدد قليل من الخدمات التي يجب عليك المداومة لإستخدامها من أجل رفع تنافسيتك على تويتر و الحصول على المزيد من المتابعين و بالتالي انتشار وجهات نظرك و ما تقدمه من منتجات و خدمات .
هل اعجبك الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق